21/07/2017

فدائيات فلسطين يواصلن الاستعداد للمشاركة في بطولة غرب أسيا لكرة القدم

m8

ناصر دحبور : نركز في تدريب اللاعبات على عنصر القوة والتحمل خلال هذا المعسكر الإستعدادي
مريان البندك : عازمين على العمل الدؤوب وتحقيق نتائج مرضية للكرة النسوية
تيماء قطامش : قادرين على منافسة كافة المنتخبات في هذه البطولة

واصل منتخب فلسطين النسوي الأول لكرة القدم تحضيراته لخوض غمار بطولة غرب أسيا للسيدات بنسختها الخامسة، والتي ستقام بالعاصمة الأردنية عمان، في الفترة ما بين 17 إلى 25 أبريل المقبل، بمشاركة خمسة منتخبات هي: قطر، الأردن، البحرين، فلسطين ، ومنتخب منيمار الذي سيكون ضيف البطولة وفقاً للنظام الخاص بإتحاد غرب آسيا والذي يسمح بدعوة منتخبين من خارج دول غرب أسيا للمشاركة في بطولاته.
وجدير بالذكر أن مباريات البطولة ستقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة وبحيث تبدأ المباريات يوم السابع عشر من الشهر المقبل وتقام المباراة الختامية يوم 25 من الشهر ذاته فيما ستجري قرعة تحديد المباريات من خلال الإجتماع الفني والذي سيعقد قبل يومين من موعد بدء البطولة.

رفع اللياقة البدنية
وقال ناصر دحبور المدير الفني للمنتخب النسوي على هامش المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب على استاد ماجد أسعد بالبيرة، إنه يركز على عنصر القوة والتحمل خلال هذا المعسكر الإستعدادي وذلك من أجل رفع منسوب اللياقة البدنية تدريجياً لدى اللاعبات، بالإضافة إلى العمل على بعض الجمل التكتيكية في بناء الهجمة ونهايتها.
فوارق فردية
وأشار دحبور إلى وجود فوارق فردية من الناحية البدنية والمهارية والتكتيكية بين اللاعبات ، وأنه يعمل جاهداً على إيجاد توليفة مناسبة في صفوف المنتخب تستطيع أن تطبق أفكار الجهاز الفني وترجمتها على أرضية الملعب من خلال التدريبات والمباريات، منوهاً إلى أن بطولة غرب أسيا قلصت فترة الإعداد الجيد والمرسوم لها سابقاً، إلا أنه حريص على تقديم مستوى جيد يليق بالكرة النسوية ، كونه يوجد لدى المنتخب إمكانيات ولاعبات جيدات .
تلافي بعض الأخطاء السابقة
وأكد دحبور أنه سيعمل جاهداً هو والطاقم التدريبي على تلافي بعض الأخطاء السابقة وتصويبها والإستفادة منها في المباريات المقبلة، معتمداً في ذلك على مدى إنضباط اللاعبات في تطبيق كل ما يوكل لهن، مقدما ً شكره للواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على جهده المتواصل لنهوض بالكرة النسوية، والعمل على تطويرها، بالإضافة إلى توفير كافة الإحتياجات من أجل تحقيق الإنتصارات والظهور المشرف للكرة النسوية في المحافل الدولية، وموجهاً أيضاً شكره الى الدائرة الفنية والنسوية بالإتحاد لإنجاح الإستعدادت لهذه البطولة.
فترة اعداد بسيطة
من جانبها لم تخف مريان البندك كابتن المنتخب ضيق فترة الإعداد لهذه البطولة، مؤكدة على أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الجديد ناصر دحبور عازم على العمل الدؤوب وتحقيق نتائج مرضية للكرة النسوية.
مستعدون للمنافسة
أما اللاعبة تيماء قطامش فقد أعربت عن سعادتها كونها إحدى فدائيات فلسطين، مشيرةً إلى أن العلاقة بين زميلاتها بالمنتخب جيدة جدا، إلا أنها بحاجة إلى المزيد من الإنسجام ، متأملة الظفر بالبطولة هي وزميلاتها إذ أنهن قادرات على منافسة كافة المنتخبات في هذه البطولة بما فيها المنتخب الأردني الذي وصفته بالخصم القوي.
تدريبات مكثفة
وقالت مادلين أبو حطب إدارية المنتخب إن منتخبنا النسوي سيواصل تدريباته المكثفة على ملعب ماجد أسعد بالبيرة، مشيرة الى أن اللاعبات يخضن معسكراً داخلياً في أكاديمية جوزيف بلاتر لمدة أربعة أيام في الأسبوع هي الخميس، الجمعة، السبت والأحد.