21/07/2017

عمان للإبحار تعلن أسماء الفائزين بجائزة الإجادة في الإبحار السنوية الاربعاء القادم

m1

تشتمل على سبع فئات مختلفة

يعلن مشروع عُمان للإبحار يوم الاربعاء المقبل أسماء البحارة والمدرّبين الفائزين في جائزة الإجادة في الإبحار الشراعي والتي تأتي على سبع فئات مختلفة، وتهدف إلى تتويج البحّارة والمدرّبين المجيدين لإسهامهم في تعزيز مسيرة الرياضة وتنمية وتطوير الشباب العُماني. وسيتم الإعلان عن الفائزين في احتفالية ينظّمها المشروع يوم الأربعاء المقبل بفندق قصر البستان – ريتز كارلتون، بالتعاون مع قائمة من الرعاة والدعمين على رأسهم شركة النهضة للخدمات، إضافة إلى رولز رويس وصحيفة “مسقط ديلي” اليومية الصادرة عن القمّة للصحافة والنشر.

وقد تم ترشيح وتقييم البحّارة المرشّحين على يد لجنة تحكيم مكوّنة من أربعة شخصيات بارزة على صعيد الإبحار والرياضة على وجه العموم، وهي مكوّنة من الشيخة نعيمة الصباح – رئيسة الاتحاد الكويتي لرياضة المرأة ورئيسة اللجنة التنظيمية للرياضة الخليجية ورئيسة اللجنة النسائية في اتحاد غرب آسيا، وطه ياسمين الكشري – أمين السرّ العام للّجنة الأولمبية العُمانية، وفاطمة النبهانية – اللاعبة الدولية المحترفة في رياضة التنس، والسير بين إينزلي – أحد أكبر البّحارة الناجحين على مستوى المملكة المتّحدة والحائز على أربع ميداليات ذهبية أولمبية والفائز على لقب سباقات “كأس أمريكا”. ويشرف على عملية الترشيح شركة “كي.بي.أم.جي.” بشكل مستقل.

هذا وسيتم تقديم جائزة أفضل فرد في فريق الإبحار من الذكور من شركة النهضة للخدمات، وجائزة أفضل فرد في فريق الإبحار من الإناث من الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المُسال، وجائزة أفضل فرق الإبحار في السباقات الدولية من مرسيدس، وجائزة أفضل مدرب للعام من رولز رويس، وجائزة أفضل مدرّبة للعام من شركة تيلز، وجائزة أفضل فرد في فريق الدعم والصيانة من شركة بي بي البريطانية. أما الفئة السابعة من الجوائز المعلن عنها والمتعلّقة بأفضل فريق للناشئين من مدارس الإبحار الشراعي فقد تم تحديد الفائز بناء على أربع سباقات أجريت في العام الماضي بين المدارس، حيث حاز عليها فريق الناشئين بمدرسة بندر الروضة، وهي أيضا تأتي برعاية الشركة العُمانية للاتصالات (عُمانتل).

وتعليقاً على الجوائز، أعرب ديفيد جراهام الرئيس التنفيذي لمشروع عُمان للإبحار عن قوله: “تأتي هذه الجائزة السنويّة عرفانا وتقديرا بالجدارة التي حقّقها البحّارة والمدرّبون المجيدون وكلّ من سعى وثابر بنفسٍ ملؤها الإصرار والعزم والتصميم للإسهام في تنمية رياضة الإبحار والإضافة إلى رافد المشهد الرياضي المحلّي، كما أنها ستشجّع نظرائهم على الإقدام والعمل للدخول إلى زمام رياضة الإبحار. وقد شهدنا منذ انطلاقة النسخة الأولى من الجوائز الأثر الكبير الذي تتركه على الجيل الجديد حيث تلامس طموحاتهم وتدفعهم إلى رفع تطلّعاتهم وتحفيزهم لإنجاز المزيد، علاوة على تشجيعهم للسير على خطى كل من نجح وصنع من نفسه نموذجا مشرفا يحتذى به”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الجوائز تـأتي في إطار الجهود التي يبذلها مشروع عُمان للإبحار لتبني المبادرات التطويرية التي تهدف إلى انتقاء أفضل الكوادر العُمانية القادرة على الدخول إلى منافسات محليّة ودولية، من بينها إطلاق برامج مجتمعية تسعى لتعريف أكثر من 70 ألف شابا وشابة على الإبحار بمفهومه المعاصر بحلول عام 2020م عبر مدارس الإبحار الشراعي في الموج مسقط وبندر الروضة والمصنعة وصور.

الجوائز وأسماء المرشّحين:

جائزة أفضل فرد في فريق الإبحار من الذكور – مقدّمة من شركة النهضة للخدمات:

1-  مصعب الهادي وهاشم الراشدي

2-  فهد الحسني

3-  حسين الجابري

جائزة أفضل فرد في فريق الإبحار من الإناث – مقدّمة من الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المُسال:

1-  رجاء العويسي

2-  راية الحبسي

3-  ابتسام السالمي

 

جائزة أفضل فرق الإبحار في السباقات الدولية – مقدّمة من مرسيدس:

1-  فريق الموج مسقط – الإكستريم 40

2-  فريق قارب المود 70 مسندم

3-  فريق الثريا بنك مسقط النسائي على متن قارب كيل

4-  فريق قارب كيل للذكور

5-  فريق قارب إف 80 مع الثنائي مصعب الهادي وهاشم الراشدي

6-  فريق الأوبتمست للناشئين بدول مجلس التعاون الخليجي

جائزة أفضل مدرب للعام – مقدّمة من رولز رويس:

1-  عادل الوهيبي

2-  غالب المعمري

3-  محمد العريمي

جائزة أفضل مدرّبة للعام – مقدّمة من شركة تيلز:

1-  سعدة الحبسي

2-  نشوى الكندي – الحائزة على الجائزة في العام الماضي

3-  خير النساء البلوشي

جائزة أفضل فرد في فريق الدعم والصيانة – مقدّمة من شركة بي بي البريطانية:

1-  هلال الزدجالي

2-  سليمان المنجي

3-  محمد الوهيبي

4-  سعود البلوشي