26/05/2017

الحجري ,,, من تراب الحارة إلى الزعيم

m6

سعيد الحجري :ـخطوة واحدة تبعد شباب ظفار عن درع السلطنة

الفرق الأهلية الداعم الأساسي للأندية المحلية

المنتخب الوطني ليس فريسة سهلة في ظل قيادة المدرب رشيد جابر

المدرب المحلي الأجدر بقيادة المنتخبات الوطنية

الضابط والعمدة قدوتي في الرياضة محليا والدون كرستيانو رونالدو عالميا

حاوره ـ أحمد بن غريب السعدي:

لاعب كغيره من اللاعبين المحليين فبدايته كانت على تراب الحارة وسط الأصحاب والاهالي ومنثم الانخراط الى الفرق الاهلية التي باتت وبلاشك المصنع والممول الاول للاندية..
سعيد الحجري ربما يكون صغيرا في سنه ولكن كبيرا في لعبه يمتاز ببنية جسمانية قوية وعقل راجح مما ساعده ذلك على الإبداع والإمتاع في معشوقة الملايين.. لاعب يفقه أن بالإرادة والرغبة والطموح من الممكن تحويل المستحيل الى واقع، ولابد للمرء من المحاولة على صعود الجبال بدل المكوث بين الحفر..


الحجري احد الطاقات البشرية التي حضي بها الزعيم ( نادي ظفار) واحد النجوم التي تعول عليهم الكرة العمانية مستقبلا، فقد فتح قلبه للملاعب ليشاركنا بحياته الرياضية وما بها من تحديات وتمنيات فالحديث معه جاء على النحو التالي:

 

الهوية الرياضية

**  لو سألناك عن بطاقتك الشخصية الرياضية .. ماذا سوف تكتب فيها ؟؟

ـ سعيد الحجري تاريخ الميلاد هو 20/6/1996 العب في نادي ظفار ومركزي هو الهجوم، فظفار هو من احتضني واهتم بموهبتي وسأظل وفيا لهذا النادي للأبد حيث تعلمت منه ماهية اللعبة والمستوى الذي اقدمه اليوم دليلا على ذلك. وخلال تواجدي مع الزعيم لعبت اكثر من 30 مباراة رسمية.

مرحلة الانطلاقة

** من متى وانت مع كرة القدم؟؟

ـ انا امارس كرة القدم منذ نعومة أظافري فكنت اشاهد الآخرين وهم يلعبون ومن بعدها بدأت ألعب مع أصدقائي في حارتنا، فكما تعلم لعب الحواري لا يوجد به نظام مطابق لأنظمة الأندية، ففي الحواري نلعب كهاوين للرياضة واما النادي علمنا الأساسيات وأصبحنا نلعب كمحترفين. فالانطلاقة الحقيقية لي كانت في عام 2008 وما زلت أمارسها بغيا للوصول الى أحلامي الكروية التي بلا شك ممكن تحقيقها، فساسعى دوما الى بذل الكثير من الجهد لها..

 

لابد من أحد خلف إبداع أي أحد!

ومن الذي شجعك على ذلك؟؟**

ـ أهلي وزملائي من شجعوني على ممارسة هذي اللعبة. فقد كان دورهم كبيرا منذ بدايتي في ممارسة اللعبة في المنطقة التي ترعرعت فيها، وكنت انا وأصدقائي بالحارة نحلم بأن يكون لنا يوم ننظم فيه الى النادي او المنتخب وبالفعل هذا حصل بعد إصرار تلك السنين..

دور الفرق الأهلية

** هل توافقني الرأي أن الفرق الأهلية رافد للأندية المحلية في السلطنة .. بما انك مررت بتلك المراحل قبل أن تكون لاعبا أساسيا في النادي ؟؟

 

نعم بالتأكيد فانا أقف بصف كل من قال ان الفرق هي المحتضن الأول للكوادر الموهوبة وهي التي تفعل الكثير من اجل صقلهم وتنميتهم. ولا شك ان المناطق التي تخلو من الفرق الاهلية تجد صعوبة في البحث والحصول على لاعبين مميزين، لانه في وقتنا الحالي اغلب اللاعبين الجيدين يتم اكتشافهم من فرقهم قبل الذهاب الى الأندية. ومن بعد ذلك يبدا اللاعب التطور والتقدم في الأداء تدريجيا الى ان يصل به الحال لدرجة الاشباع او الفكر الكروي الناضج والتي تؤهله بان يكون لاعب خارق خلال مسيرته الرياضية انا وغيري الكثير مررنا بالفرق  .

 

ظفار الأقرب من الذهب!!

** هل ستنافسون على مراكز متقدمة في بطولة الشباب هذا العام؟؟

ـ اجل بالتأكيد وتواجدنا في هذه البطولة ليس مجرد مشاركة وتمضية وقت وانما لوضع البصمة والمنافسة على الدوري، فقد صعدنا من الدور الأول على مستوى محافظة ظفار وكذلك من الدور الثاني على مستوى محافظات السلطنة، والان صعدنا الى المباراة النهائية وأتمنى ان نتوج هذا الاجتهاد باللقب..

الدعم المادي ينقص رياضتنا

** ما الذي ينقص كرة القدم في محافظة ظفار بشكل خاص والعمانية بشكل عام؟؟

ـ الكرة العمانية ينقصها الكثير والدعم المادي أهمها، فالتنمية والتطوير في المجال الرياضي بات في اعين جميع المهتمين بالكرة العمانية وهذا ما سيساعد من رقينا وتقدمنا في هذا المجال، وبالإضافة الى ذلك لابد من تواجد خبراء رياضيين في الأندية لتقديم النصح والإرشاد للاعبين. وأتمنى ان تدور عجلة التطوير بأقصى سرعة ممكنة لكي نواكب التطور الذي سبقنا به الغير..

مواهب ساطعة تنتظر من يصقلها

** بعض الأسماء الموهوبة لديكم بالنادي؟؟

ـ نادي ظفار حالة كحال الكثير من الأندية العمانية التي تمتلك لاعبين جيدين وبعض هولا اللاعبين اللاعب عبدالله فواز والذي يمثل المنتخب الوطني للشباب، وعصام عبدالمجيد ومعتز صالح كذلك من العناصر التي تقدم عطاءات جيدة الى الان وغيرهم من زملائي بالفريق الذين أتمنى تواجدهم بالمنتخب الوطني يوما ما..

طموح عالي للمنتخب الوطني

** ما هو طموحك في عالم معشوقة الملايين؟؟

ـ طموحي كطموح اي لاعب شغفه لعبة كرة القدم وهو الاحتراف وكذلك الانضمام الى المنتخب الوطني وتمثيله في المحافل الدولية وسوف اسعى الى تحقيق ذلك من خلال الاجتهاد والمثابرة لتحسين المستوى اكثر وامل ان تتيح لي الفرصة يوما ما للانضمام الى منتخبنا..

الهجوم مركزي و9 رقمي

** من الذي اختارك للعب في النادي.. وما هو موقعك في الملعب…  والرقم الذي ترتديه … ؟؟

ـ  تم اختياري للعب لنادي ظفار للبراعم أولها ومن ثم تطرقت للفئات الاخرى ومدربي السابق كان سعيد بشير. وموقعي في اللعب هو الهجوم ورقم اللبسة التي ارتديها هو 9..

لا غبار على المنتخب!!

ماذا عن منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب‘‘‘ وما هي نظرتك له؟؟**

ـ منتخبنا الوطني ممتاز ويملك نخبة من المواهب الشابة من مختلف ارجا السلطنه، وبهذي العناصر فالمنتخب قادر على تمثيل السلطنة خير تشريف في المحافل الدولية، وتواجد المدرب الوطني رشيد جاير سيسهم كثيرا في اعداد منتخب قوي وصلب ليس سهل المنال او التغلب عليه، فالمدربين المحليين جيدين ذو طموح ورغبة عالية لتحقيق احسن النتائج وفي اعتقادي هم الأفضل والاجدر بقادة دفة المنتخبات الوطنية..

ظفار في بر الأمان!

كيف ترى أداء نادي ظفار هذا الموسم بدوري عمانتل للمحترفين ؟؟ **

** الفريق الأول لم يظهر بالمستوى المعهود هذا الموسم، وكانت نتائجه متفاوتة بين الزين والشين، كونه الزعيم كان من المفترض ان تكون نتائجه مغايره وان يكون من الأندية المنافسة على اللقب والمتقدمة في المركز ان لم يكن البطل. ولكن الان دوري المحترفين على مشارف الانتهاء وأتمنى ان يعود الزعيم الى ماضيه من خلال تقديم افضل المستويات وتحقيق الإنجازات..

 

الاحتراف لابد منه!!

** لو عرض عليك ناد خليجي الاحتراف فيه هل ستوافق ؟ وأي ناد تطمح أن تلعب فيه ؟؟

ـ رد مؤكدا على ذلك قائلا: نعم بالتأكيد سأوافق فالاحتراف حلم كل لاعب يعشق كرة القدم وانا احد هؤلاء الذين يطمحون بأن تأتيهم فرصة الاحتراف، واتمنى يوما ما ان أكون لاعبا محترفا خارج السلطنة وان يكون نادي الهلال السعودي هو نقطة التحول لي.

 

** من هو لاعبك المفضل محليا وعربيا وعالميا وخليجيا؟؟

ـ الدون (كرستيانو رونالدو) هو افضل لاعب لدي عالميا واما بالنسبة للجانب الخليجي السهلاوي هو الافضل وهاني الضابط هو اللاعب المميز في الدوري المحلي والعمدة ( عماد الحوسني) عربيا..

 

** ما هو ناديك المفضل محليا وعربيا وعالميا وخليجيا ؟؟

ـ بالطبع الزعيم (ظفار) هو النادي المميز لدي محليا واما خليجيا فهو الزعيم السعودي نادي الهلال ويليه نادي السد القطري عربيا واما عالميا ريال مدريد هو النادي المفضل لدي.

 

** كلمة أخيرة لمن توجهها ؟؟

ـ أشكر الإدارة نادي ظفار على كل الذي قدموه لي ابتداء من مرحلة البراعم الى مرحلة الشباب وخاصة في هذين الموسمين وشكر خاص الى مدربي السابق سعيد بشير على جهده، واشكر جريدة “الملاعب” على استضافتي وكذلك الشكر موصول لجميع من ساهم في اعدادي كلاعب وذلك من خلال تشجيعي وتدريبي ونصحي واتمنى من جميع اللاعبين الشباب السعي والمثابرة لتحقيق مبتغاهم وان لا يقفوا عند نقطة معينة، وأتمنى ان نرى هذه الرياضة في تقدم مستمر في بلادنا..